The 5-Second Trick For تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



أيضا يتم جلب البريد الإلكتروني لتسجيل حسابك واستخدامه للدخول فيما بعد.

العلامات التجارية التي تستخدم اللون الأرجواني كلون خلفية تشمل ميلكا هالمارك.

لم يتم الاتفاق على اللون تمامًا عالميًا ويمكن أن يجذب بشكل مختلف لكل دولة على حدة. لكن الألوان والعواطف مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بغض النظر عن أي شيء، لذلك عليك أن تأخذ تأثيرها في الاعتبار عندما تستخدم الألوان.

الإشارة إلى ضرورة قيام المستخدمين باتخاذ إجراءات محددة

لم كل هذا الاهتمام؟ إن الفهم الصحيح لهذه المبادئ سيجنبك الوقوع في فخ تحسين نسبة المبيعات بناء على المبدأ اللوني الذي يضلل الكثيرين.

ارتبط البنفسجي قديماً بالغنى والثروة، وهو لون ملكي يكثر استخدامه في العائلات الملكية، حيث يعبر عن الحكمة، والروحانية، والعقلانية، والغموض.

اللون الأزرق: يرتبط اللون الأزرق بالهدوء والراحة، كما يرمز إلى الذكاء، والانفتاح، والإبداع، كما يرتبط أيضاً بالحكمة، والثقة، والقوة؛ لذلك يتم اعتماده بشكلٍ كبير من قِبل المستشفيات الكبيرة، وشركات الطيران. اللون الأخضر: ينتج اللون الأخضر من مزج الأصفر والأزرق معاً، وهو لون الطبيعة والربيع، حيث يرتبط عادةً بالنمو، والصحة، والحياة، والشباب، والنضارة.

يمكن أن تختلف تفضيلات الألوان بناءً على العوامل الثقافية والفردية، والتي تشمل الجنس، ولفهمها دور كبير في فهم كيف تؤثر الألوان على العملاء، ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن هذه التفضيلات يمكن أن تتأثر ببيئة الفرد وإدراكه الثقافي.

باستخدام علم نفس الألوان في الإعلانات، الشركات التي تعطي الأولوية للثقة ولكن لديها منتجات لا يمكن لمسها فعلياً تتحول إلى اللون الأزرق.

لندن بالعربي موقع مختص بالتعريف بمدينة لندن وبريطانيا عموماً للعرب حول العالم، بالإضافة لنقل كل ما يهم الجالية العربية من أخبار وقوانين وفعاليات مفيدة لهم.

يعتمد اختيار اللون للإعلان على الجمهور المستهدف والمنتج وهدف الحملة الإعلانية. على سبيل المثال، يتم تمثيل المنتجات المتعلقة بالصحة والرفاهية بشكل أفضل بألوان فاتحة ورقيقة، في حين أن المنتجات المرتبطة بالطاقة والحركة يجب أن تستخدم ألواناً زاهية وحيوية.

 ويعود السبب إلى أن كثيرٌ من نقاشات هذه الأيام حول قدرة الإقناع بالألوان هي تخمينات وأدلة غير مؤكدة ومسوّقين يعملون على تضخيم العلاقة بين "الألوان والعقل".

غالبًا ما يرتبط بالعاطفة والحب وكذلك الغضب والخطر. يمكن أن تزيد من معدل ضربات قلب الشخص وتجعله متحمسًا.

عند استخدام الألوان في التسويق أو عند الاهتمام بـ سيكولوجية الألوان في تأثير الألوان في الإعلانات التسويق فإن الموقع الإلكتروني يعتبر واحدًا من أبرز القنوات التسويقية التي يتم استخدام الألوان التي تم اختيارها بها، وتظهر تلك الألوان في الغالب إما في أعلى الصفحة أو في يسار الصفحة، عليك الانتباه ألا تستخدم الألوان البراقة أو الرنانة.

Report this wiki page